رحلة الي برشلونة Barcelona

رحلة الي برشلونة Barcelona

برشلونة مدينة اسبانية تقع في الجزء الشمالي الشرقي لشبه الجزيرة الأيبيرية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، كانت المدينة تحت حكم المسلمين منذ فتح الأندلس في 92هـ حتى 185هـ (801م ) حيث استولى عليها عاهل الفرنجة شارلمان أيام حكم الحكم بن هشام، وظلت المدينة تحت حكم النصارى حتى عام 895م عندما فتحها القائد المسلم محمد بن أبي عامر المنصور وعمل المسلمون على توسيع مناطق النفوذ، لكنها استقلت عن الحكم الإسلامي وأصبحت مركزا لمملكة أراغون .

برشلونة هي ثاني أكبر مدينة في اسبانيا وتتبع إقليم كتالونيا، ويبلغ تعداد السكان حوالي 1.6 مليون نسمة معظمهم من اسبانيا و كتالونيا حيث يبلغ عدد المهاجرين في المدينة 230الف نسمة معظمهم من أمريكا اللاتينية وشمال إفريقيا.

لاتوجد الكثير من المعالم الإسلامية في برشلونة وذلك لحالة عدم الاستقرار في المنطقة في ذلك الوقت، يوجد متحف افتتح حديثا يحوي مجموعة كبيرة من الآثار الإسلامية الأندلسية كالخزف الأندلسي وبعض البلاطات المزخرفة بالآيات القرآنية ويحتوي المتحف أيضا على مجموعة من الملابس والمنسوجات والمجوهرات التي صنعت في المدن الأندلسية والممالك النصرانية، يحوي المتحف على بعض ادوات الفلك مثل إسطرلاب مصنوع من البرونز للعالم محمد بن محمد بن هذيل .

ومن ابرز المعالم السياحية الموجودة في المنطقة :

لارامبلا La Rambla:

هو أشهر شارع في برشلونة حيث يلتقي السياح مع السكان المحليين ويبلغ طول هذا الشارع 1.2كيلومتر تصطف على جانبيه الأشجار، توجد العديد من المقاهي على الأطراف كذلك تجد في الشارع بعض العازفين وكذلك محلات بيع الزهور يكون الشارع مزدحما في أوقات الذروة خاصة في الموسم السياحي.

متحف بيكاسو Museu Picasso:

افتتح المتحف في عام 1963م ويضم المتحف أكثر من 3500 تحفة فنية من أعمال بيكاسو، ويعد المتحف أول متحف مخصص لأعمال الفنان كليا .

الكامب نو Camp Nou :

الكامب نو أو “الملعب الجديد” هو ملعب نادي برشلونة، بني عام 1957م ويتسع الملعب لأكثر من 99الف متفرج ويعتبر الملعب اكبر ملعب كرة قدم في أوروبا.
استضاف الملعب المباراة الافتتاحية لكأس العالم 1982م كما استضاف مبارتي نهائي كأس رابطة أبطال أوروبا عامي 1989 و1999، كما استضاف حفلي احتفال وختام دورة الألعاب الاولمبية في برشلونة عام 1992م .

نافورة مونتجويك السحرية La Fuente Mágica de Montjuïc :

من أروع النوافير في العالم تقع في حي مونتجويك، ويستمتع الزوار بروعة تصميمها حيث يمتزج الضوء مع الماء والموسيقى، يتناغم قذف الماء مع الموسيقى حيث تضخ القاذفات 2600 لتر من الماء في الثانية.

برشلونة بيتش Barceloneta Beach :

برشلونة بيتش Barceloneta Beach

تم اختيار برشلونيتا بيتش كأحد أفضل الشواطئ في العالم من قبل “ناشيونال جيوجرافيك”، ويعتبر الشاطئ من أهم أماكن الجذب السياحي وهو الأكثر روعة من بين سبعة شواطئ في برشلونة والأقرب إلى مركز المدينة.

متحف فانداسيو خوان ميرو Fundació Joan Miró :

متحف فانداسيو خوان ميرو Fundacio Joan Miro

هو متحف للفن المعاصر وواحد من أروع المتاحف من حيث البناء، أتى بالفكرة الفنان التجريدي خوان ميرو رفقة صديقه خوان براتس سنة 1968م، وأقيمت البناية في جبل مونجوي في 10يونيو حزيران 1975م، ويحتوي المتحف على 10الاف عمل فني والمجموعة الخاصة بميرو.

الحي القوطي Barrio Gótico :

من أقدم الأحياء الشعبية في برشلونة، ان السير فيه يجعلك تتعرف على حياة القوط و تاريخ المدينة من خلال المباني التي تعود إلى القرن العاشر، والبارات الصغيرة والمستشفى القديم بالاضافة لرؤية الكاتدرائية ومبنى البرلمان ومتحف بيكاسو الذي يقع في الحي القوطي والذي يعتبر بدوره من أكثر المتاحف زيارة في المدينة .

رحلة الي برشلونة Barcelona
5 (100%) 1 vote

Hosting By Hosmigo